#7نيسان_ميلاد_امة

اخر الاخبار

الأربعاء، 17 يناير 2018

الرفيق الدكتور ضياء الصفار - بغداد ، حاضنة التأريخ




في مثل هذا اليوم من عام 1991 .. وقف التأريخ عاجزاً متحيراً متألماً !! ويسأل نفسه .. هل يمكن أن تُهاجم حاضنة التأريخ بغداد العظيمة ؟ ، بغداد التي أحتضنت التأريخ الإنساني برمته ، فهي مَن نقل علوم أرسطو وسقراط وأفلاطون إلى الغرب بعد أن قامت علوم بغداد ودار حكمتها بترجمتها .

لقد جثى التأريخ على ركبتيه متألماً صارخاً .. كفى ألماً وكفى أيغالاً وتدميراً وقتلاً وحرقاً .. كفى وكفى ، فإنها بغداد ، عبق التأريخ ودرة الأمم ً ، إنها مدينة العلم والآداب والفنون والحب والكرامة .. إنها الحياة بكل معانيها ما لكم تدمرونها ؟!! .

لا يزال التأريخ متوقفاً منذ ذلك اليوم ، حيث توقفت الحياة في هذا البلد الجميل العريق ..عراق المجد .. عراق البطولة والشموخ الذي شهد مرحلة عز ومجد وفخر في ظل نظام وطني يقوده حزب عريق عملاق ...أنه البعث أيها المعتدون الغادرون الذي أستمد عمق الامة العربية وروحها في بناء تجربته العملاقة التي لم تشمل العراق حسب وأنما أقطار الأمة كافة .

نقول لك أيها التأريخ المجيد ، لا تبتأس ، فنحن أبناء العراق المخلصين المؤمنين الثابتين على مبادئنا وقيمنا التي آمَنَّا بها وبثوابت الوطن لقادرين بإذن الله على فك قيود بغداد الحبيبة وتحريرها من أسرها بالإرادة والعزم والتصميم والصبر والمطاولة والثبات والإيمان بحتمية انتصار الأمة العربية على أعدائها من أمريكان وصهاينة وصفويين فرس نعم نقولها وبثقة عالية بالنفس نحن .. وإن غداً لناظره قريب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Disqus Shortname

الدكتور المهندس اكرم// ساسة امريكا تردد شعارات البعث واحاديث القائد المجاهد

ساسة امريكا تردد شعارات البعث واحاديث القائد المجاهد ...................................................... الدكتور المهندس اكرم// ...