#7نيسان_ميلاد_امة

اخر الاخبار

السبت، 7 أبريل 2018

صلاح المختار اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم 1



اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم 1
صلاح المختار
تضمن الخطاب المصور بفيلم حي والذي القاه الرفيق المناضل عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير يوم 7 -4-2018 لمناسبة ذكرى تأسيس الحزب وذكرى غزو العراق ، اضاءات تنير حيز الرؤية لمن ينظر لما يجري في العراق والوطن العربي تساعده على تحقيق افضل فهم لواقع الصراعات المعقدة وتجنبه الوقوع في اخطاء الرؤية الناقصة او الاحادية الجانب . واول ما يستحق منا التركيز عليه في الخطاب هو صراحته التامة وتجنبه المجاملات في نقده للنظام العربي الرسمي وتوصيفه الدقيق للقوى التي خططت لغزو وتدمير العراق وبلا اي رتوش او تردد ، فقد انتقد النظام العربي نقدا واضحا وعميقا وحمله مسؤولية كبرى من نتائج ما حدث ويحدث في العراق وفلسطين والوطن العربي من خلال ما يلي :
1-التقصير الواضح تجاه العراق بمد يد انظمة عربية لمصافحة حكومة المنطقة الخضراء وتقديم الدعم للميليشيات المعادية للامة العربية والتابعة لاسرائيل الشرقية ، رغم ان ولاءها للفرس هو المؤثر الوحيد عليها كما اثبتت الاحداث كلها ،ولهذا فان الرفيق القائد يحذر الانظمة العربية التي تتقارب مع حكومة المنطقة الخضراء من ان دعمها عمل سوف يرتد عليها بعواقب سيئة لان هذه الميليشيات سوف تنفذ اوامر طهران وتستخدم الدعم العربي لها لغزو اقطار عربية خصوصا السعودية .
2-انتقد بقوة صمت النظام العربي وعدم تحريكه ساكنا عندما يقتل عشرات واحيانا مئات العرب في فلسطين والعراق وسوريا واليمن وليبيا والاحواز يوميا ولكنه يهرع نشطا لمواساة واستنكار قتل امريكي او اوربي وهذا تناقض واضح وحالة غريبة ! وكذلك يمارس النظام العربي الصمت بأزاء الدعم المطلق من قبل امريكا ونقل سفارتها الى القدس وقتل شعبنا الفلسطيني الذي يتظاهر سلميا في يوم الارض ، فالنظام العربي يقدم دليلا على انه حريص على ارواح الامريكيين والاوربيين لكنه يفرط بارواح العرب !!!
3-في الوقت الذي يزداد فيه دعم امريكا لاسرائيل الغربية بصورة لم يسبق لها مثيل فان النظام العربي يعزز علاقاته بها اقتصاديا وبطريقة تسند الاقتصاد الامريكي المترنح في حين كان بامكان العرب وضع شروط لعقد تلك الاتفاقيات الاقتصادية تجبر امريكا على التراجع عن مواقفها المعادية للعرب او بعضها على الاقل ، ولكنه على العكس يتقدم خطوات اخرى على طريق التنازلات.
لكن الرفيق الامين العام وهو يشخص اخطاء النظام العربي يؤكد ان ذلك لا يعني الوقوف مع اعداءه الذين يشنون عليه حربا شاملة وتحديدا النظام الايراني ، فنحن نقف مع كل عربي يتعرض للعدوان ومحاولة اقتلاعه من بيته ووطنة وتدمير وطنه واحتلاله وبغض النظر عن موقفنا من النظام السياسي العربي المعني، فالوطن القطري جزء من الوطن القومي ،اي الوطن العربي، ولا تفريط باي جزء من الارض العربية ولا تنازل عنه ابدا بل نضال مستمر من اجل حماية كل قطر عربي من اي غزو اجنبي دون الالتفات لطبيعة النظام ،فالنظام زائل في يوم ما ولكن الوطن باق ، وهذه مسيرتنا منذ تأسيس الحزب ولم نتغير او نتراجع عنها . 
وفي هذا الاطار كان الرفيق القائد واضحا كل الوضوح ايضا عندما تطرق لمصر فاكد ان البعث يدعم جيش مصر وقيادته لانه حامي وحدة مصر وتماسكها الوطني وهو قوة الصد للارهابيين الذين ينفذون مخطط زج مصر في نفس المخطط الذي القي العراق وسوريا واليمن وليبيا فيه ، فدعم مصر وجيشها وقيادتها هدفه حماية وحدة مصر ومنع تفككها وتعرضها لكوارث شبيهة لما تعرض له العراق وليبيا وسوريا واليمن ،وبدون الجيش المصري وقيادته فان مصر ستصبح مكشوفة ويمكن تفتيتها مثلما حصل في العراق عندما مهد لنشر الكوارث فيه بحل الجيش والاجهزة الامنية من قبل الاحتلال .
يضع الرفيق الامين العام يده على جوهر الموضوع في كل قطر عربي : فنحن لسنا نساير النظم العربية في مواقفها غير المنسجمة مع المصلحة العربية العليا ولكننا نصر على المحافظة على سلامة كل قطر عربي ووحدته الاقليمية واستقرار الشعب العربي فيه ومنع تعرضه لمحن التهجير القسري كما حدث في العراق وسوريا . وهنا نصل لضرورة عملية من المستحيل تجاهلها وهي انه لايمكن الدفاع عن اي قطر عربي ووحدته وهويته الوطنية والقومية الا بالتعاون مع النظام الذي يقوده وتلك مسألة عملية صرفة لانه بدونها يصبح الدعم لفظيا ولا قيمة فعلية له وهذا الموقف يسهل تفتيت ذلك القطر العربي بعد ان يصبح وحده في مواجهة التأمر الخارجي. 
وللتذكير فقط نشير الى ان الحزب قبل وبعد استلامه للحكم كان يدعم عروبة دول الخليج العربي فما الذي تغير اذا والانظمة هي نفسها ولم تتغير منذ نصف قرن او اكثر كي نصغي لمن ينتقد دعمنا لدول الخليج العربي الان مع ان هذه الدعوة تقف وراءها اسرائيل الشرقية ونغولها العرب ؟ 
وانطلاقا من تمسك البعث بهويته القومية والوطنية وستراتيجيته التحررية وتثبيتا لما سبق ذكره فان الرفيق القائد عزة ابراهيم يدعو الانظمة العربية لايقاف الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية مع امريكا والغاء الاتفاقيات مع اسرائيل الغربية بعد ان ظهرت ادلة جديدة عل معاداة الادارة الامريكية للعرب في كل قضاياهم المصيرية من العراق الى فلسطين مرورا بسوريا واليمن وليبيا والاحواز . بل انه ينتقد بلا مجاملة الحالة السلبية بين دول مجلس التعاون الخليجي ويدعو حكماءه الى حل الازمة بالعقل وبعيدا عن الانفعالات التي تفضي لتدمير دول المجلس كلها وذلك لا يخدم الا اسرائليتين الغربية والشرقية والطامع بثروات العرب رسميا ترامب ، فهذه الدول موقعها ستراتيجي ولها ثقل كبير في الوطن العربي وتملك جزء مهما جدا تراثها الامة مما يفرض عليها التوحد والمحافظة على مصادر القوة والفعل المؤثر اقليميا وعالميا ، يتبع.
Almukhtar44@gmail.com 
7-4-2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Disqus Shortname

الدكتور المهندس اكرم// ساسة امريكا تردد شعارات البعث واحاديث القائد المجاهد

ساسة امريكا تردد شعارات البعث واحاديث القائد المجاهد ...................................................... الدكتور المهندس اكرم// ...