#7نيسان_ميلاد_امة

اخر الاخبار

السبت، 30 ديسمبر 2017

البيان الختامي الصادر عن اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى 11 لاستشهاد الرفيق القائد صدام حسين


بسم الله الرحمن الرحيم

(( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) ))
(آل عمران)


صدق الله العظيم



مرة أخرى، للسنة الحادية عشرة على التوالي، يستحضر العرب في كل مكان ومعهم المسلمون وأحرار الإنسانية ذكرى اغتيال رئيس جمهورية العراق والأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد القومي البطل صدام حسين على يد الغزاة الأمريكان ومن سقطوا في مستنقعات الغدر والعمالة والخيانة والذين تجندوا تحت إمرة الصهيونية وكيانها الاحتلالي المسخ في مشروع تدمير العرب شعبا ووطنا وثروات ومقدرات، وكما قدرنا ومعنا شرفاء العالم كله أن استحضار هذا العام سيكون إضافة نوعية من حيث أعداد المشاركين فيه ومن حيث الفعاليات تنوعا وتفردا وإبداعا وانتشارا .

تشكلت اللجنة التحضيرية لهذا العام ( 2017م ) برئاسة سودانية مثلها الرفيق المناضل محمد ضياء الدين عضو قيادة قطر السودان لحزب البعث العربي الاشتراكي ومن رؤوساء اللجان التحضيرية التي تشكلت في العديد من الأقطار العربية ودول المهجر ولجان إعلامية وثقافية مختلفة وتشكلت لجان فرعية وأطلقت صفحات ومجموعات عديدة على صفحات التواصل الاجتماعي وشبكات ومواقع وفعاليات على الانترنيت. وتوزعت الفعاليات على مسارين :

الأول : احتفاءات ميدانية نظمتها العديد من اللجان في عدد من الأقطار العربية ودول المهجر.

الثاني : فعاليات ثقافية وإعلامية متنوعة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وتكفلت اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى الحادية عشرة لاستشهاد القائد الخالد بإذن الله صدام حسين بتنظيم العمل وتوجيه الفعاليات فشكلت لجنتين فرعيتين واحدة للنشر تتولى مهمة إنتاج ومراجعة المقالات والإنتاجات الإبداعية المختلفة والثانية لجنة للتنسيق تتولى استلام المنتجات من لجنة النشر وتتولى تحويلها إلى مجلة يومية أطلقنا عليها مسمى ( مجلة الوفاء للقائد ).

انطلقت الفعاليات الاحتفائية بإطلاق بوستر مركزي أبدعته يد فنان مناضل من لجنة نبض العروبة المجاهدة للثقافة والإعلام وهو المناضل اللبناني المبدع الرفيق أبو صلاح، وأعدت لجنة نبض العروبة أيضا فيديو قصير للسلام الوطني العراقي بث في لحظة إطلاق الفعاليات وتابعه عشرات الآلاف من المشاهدين وانتشر على مئات المواقع وكان الجهد الرائع الذي وقف وراء هذا الإنتاج هو للمناضل اللبناني الرفيق (أبو زهير) .

وتصدى أحد رفاقنا من العراق يساعده عدد من الرفاق من لبنان وتونس لإصدار مجلة الوفاء للقائد والتي صدر منها 16 عددا يوميا طيلة أيام الاحتفاء وكانت بحق مصدر فخر لكل من يقرر حمل الفخر والاعتزاز بهذه الاحتفائية الراقية خاصة وأنها كانت تصدر من أرض العراق المجاهدة العزيزة.

تستلمت اللجنة التحضيرية المئات من المقالات والقصائد واللوحات الأدبية والصور والبوسترات والفيديوهات تم تنسيقها ونشرها في المجلة وعلى صفحة اللجنة التحضيرية على الفيس بووك وفي مدونة خاصة بالمناسبة.
تحدثت المنشورات بمحبة وتمجيد ووفاء عن سيرة القائد الشهيد وإنجازاته وسماته وخصاله الإيمانية والرسالية ونشرت صورا جديدة ونادرة لسيادته وله مع عدد من رفاقه يتقدمهم شيخ الجهاد والمجاهدين الامين الوفي ( راعي الاحتفاء الأكبر ) القائد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجهاد والتحرير.

ولقد كان للجان القطرية المختلفة أدوار تاريخية نافذة ومسجلة بإذن الله في تسجيل الفوز المبين لاحتفائية هذا العام مع الإقرار بتفاوت يسجل أرجحية عطاء بعضها تستدعيه أمانة الرصد وموضوعية التقويم.

ويسر اللجنة التحضيرية أن تسجل كل الاعتزاز للرفيق المناضل صلاح المختار رئيس اللجنة الدائمة للاحتفاء بشهيد الأمة على متابعته اليومية ومساهماته المثرية والنافذة في إنجاح الاحتفاء المهيب الجليل الذي يليق بحبيب الأمة والخالد في ضمائر الشرفاء النجباء القائد صدام حسين رحمه الله.

وإنها لفرصة ومناسبة جليلة لنثبت إصرار شعبنا وقواه الوطنية والقومية والإسلامية النائية بنفسها عن الطائفية البغيضة على مقارعة الاحتلال حتى طرده وإجباره على الهرب من العراق الجريح وخاصة الاحتلال الإيراني المجرم ومن مكنه من السير في دروب تدمير العراق وسفك دماء أبنائه وخاصة أمريكا وبريطانيا والصهيونية الغاشمة المتوحشة المجرمة.
وإنه لعهد الرجال للرفيق الشهيد صدام حسين وكل رفاقه الشهداء الأبرار الأكرم منا جميعا أن يكون ثأر دمائهم الغالية الزكية هو التحرير والاستقلال الناجز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Disqus Shortname

الدكتور المهندس اكرم// ساسة امريكا تردد شعارات البعث واحاديث القائد المجاهد

ساسة امريكا تردد شعارات البعث واحاديث القائد المجاهد ...................................................... الدكتور المهندس اكرم// ...